انطلاق النسخة الأولى من "أيام القاهرة السينمائية" بعرض "نحبك هادي"

أقيم يوم أمس الثلاثاء، حفل افتتاح الدورة الأولى من فعالية "أيام القاهرة السينمائية"، وذلك بعرض فيلم "نحبك هادي" في سينما "زاوية" بوسط البلد.

Cairo cinema dayes1
وحضر الفيلم التونسي عدد كبير من الجمهور المصري والعربي، وعقب انتهاء العرض، عُقدت ندوة لمناقشة الفيلم بحضور الناقد محمود مهدي ومخرج ومؤلف العمل محمد بن عطية.
النسخة اﻷولى من "أيام القاهرة السينمائية" تستمر حتى السادس عشر من مايو الجاري، وتُعرض الأفلام في 4 محافظات هي القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية وبورسعيد، وتهتم الفعالية بعرض أحدث اﻷفلام العربية، التي شاركت مؤخرًا بعدد من المهرجانات العالمية، وحققت نجاحًا كبيرًا. . وتنقسم الفعاليات إلى عدة أقسام هي "الوثائقي" و"الروائي" و"سينما مارون بغدادي" و"لقاءات سينمائية" و"أفلام قصيرة". ويُعرض خلالها 40 فيلمًا من 10 دول عربية.

عن نقابة السينما

logo 1
ولدت فكرة النقابة عندما بدأت دورات الكاميرا تتعطل عن السير ، وذلك على إثر إنقطاع ورود الفيلم الخام إلى المملكة المصرية ، وبلغت الأزمة ذروتها عندما أعلنت الشركات السينمائية أسفها لتسريح فنانيها وعمالها لعدم إستطاعتها مُواصلة العمل ؛ وبلا شك سيتبع ذلك عُطل لجميع الأيدي العاملة والرؤوس المُفكرة والإنتاج السينمائي المحلي.

جميع حقوق الملكية محفوظة لنقابة المهن السينمائية  ©2017

تصميم وتطوير : Mozinhom